تعثر تنفيذ العصيان الجزئي في عدد من المدارس في عدن

تعثر تنفيذ العصيان الجزئي في عدد من المدارس في عدن

قال مصدر في مكتب التربية والتعليم في مدينة عدن ان العصيان الذي أعلنته "نقابة المعلمين الجنوبيين" في العاصمة المؤقتة للبلاد تسبب في عرقلة العملية التعليمية في عدد من المدرس، لكن مدارس أخرى في المدينة لم تلتزم بتنفيذ العصيان.

وقال المصدر لـ"المصدر أونلاين" إن طلاب وطالبات المرحلتين الأساسية والثانوية في عدد من المدارس قدموا إلى مدارسهم صباح اليوم الأحد، لكن عدداً من المعلمين والمعلمات تغيّبوا عن الدوام تنفيذا لقرارات نقابة المعلمين التي كانت أعلنت أواخر الشهر الماضي، عصيانًا جزئيًا يومي الأحد والأثنين.

ووفق المصدر، فإن مدارس أخرى في المدينة التي تتواجد فيها الحكومة الشرعية، التزمت بالدوام المدرسي وسار الجدول الدراسي بشكل طبيعي وهو ما أثار خلافًا بين مسؤولي هذه المدارس وقيادة نقابة المعلمين الجنوبيين.

وبحسب المصدر فإن النقابة وجهت رسائل إلى مدراء المدارس التي لم تنفّذ العصيان الجزئي الذي دعت إليه، بضرورة تنفيذ العصيان وأشارت إلى أنه إذا لم تلتزم هذه المدارس بوقف التعليم وفق قرار العصيان ستتخذ النقابة إجراءات ضدها دون الكشف عن نوع هذه الإجراءات.

وكانت النقابة، التي تتبنى رؤية المجلس الإنتقالي المطالب بالإنفصال، قد ألمحت إلى التصعيد وإعلان العصيان الشامل في مدارس المدينة فيما إذا لم تتجاوب الحكومة مع المطالب التي رفعتها وتتضمن صرف المستحقات والعلاوات السنوية لعدد من المعلمين وإعتمادهم رسميًا من قبل وزارتي المالية والخدمة المدنية والتأمينات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك